الخطوة الأولى: احتلوا رام الله وغزة

Posted: November 20, 2011 in Uncategorized

احتلوا رام الله وغزة … احتلوا فلسطين .. تبدو تلك الجمل غير مترابطة فاقدة للمنطق والحكمة … كيف نحتل بلاداً هي بالأصل محتلة ؟ لماذا نحتل رام الله وغزة وليس كل فلسطين؟ أين القدس والخليل ويافا من ذاك الإحتلال ؟ لماذا نستخدم شعاراً غربياً امريكياً على غرار احتلوا وول ستريت ؟ لماذا لا نرفع شعاراً مشابهاً للثورات العربية ؟ الكثير من الأسئلة التي تم طرحها عندما بدأنا الحديث عن حركة احتلوا رام الله وغزة ….

حركة احتلوا رام الله وغزة هي الجزء الأول من حركة حرروا فلسطين. قد تبدو الفكرة للوهلة الأولى خيالية ووردية وصعبة المنال والتحقيق خاصة في ظل الظروف السياسية الدولية الراهنة ، ومما قد يزيد الأمور تعقيداً الانقسام السياسي الداخلي الفلسطيني والحزبية المتجذرة في عقول الشباب الفلسطيني والغياب الواضح والمتعمد في بعض الأحيان  لمعظم المثقفين الفلسطيني واكتفائهم بتمجيد وتقديس حكومتي الضفة وغزة.

أصبحت المولات التجارية والمطاعم والقروض البنكية هي الصفة السائدة والمسيطرة على ما تبقى من فلسطين. كلما نادى منادي بتغيير الوضع وإنهاء المهزلة السياسة هبت الحكومات المتصارعة في فلسطين لاحتواء الوضع. كل الحركات الشبابية الموجودة اليوم على الساحة الفلسطينية لا يتعدى نشاطها المهرجانات الخطابية والمناحرات الكلامية مع الأحزاب الأخرى. أشعر أحياناً وكأننا في مباراة تنافسية لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر شعوب الأرض تطبيلاً وتزميراً على نكباتها ومصائبها. نريد مناسبة وطنية أو حزبية لنستعرض عضلاتنا في التطبيل والتزمير والردح في معظم الأحيان.

ما هي الخطوط العريضة لحركة احتلوا رام الله وغزة ؟

قد لا ترى حركة احتلوا رام الله وغزة النور اليوم أو غداً لأن لها عدة أهداف تتمحور حول :

1-   إعادة نفض الفكر الفلسطيني القائم على الولاء للحزب ورفض فكر الطرف الأخر.

2-   نفض النظام السياسي القائم على التنسيق الأمني مع إسرائيل وبيع ما تبقى من الوطن.

3-   كذلك إعادة تنظيم الوضع الاقتصادي الذي أصبح يهدف إلى نشر سياسة القروض وكأنها صكوك الخلاص المالي من هموم أقساط البيت والسيارة ومدارس الأولاد.

لماذا نحتل رام الله وغزة وليس كل فلسطين ؟

نحتل رام الله وغزة لأنهما المركز الرئيسي لحكومتي فياض وهنية. رام الله وغزة مدينتان تقعان تحت الاحتلال الإسرائيلي المباشر والاحتلال الحزبي المباشر أيضاً ، باحتلالنا للمراكز نحررهما في البداية من الاحتلال الحزبي الذي مهد الطريق لاسرائيل للدخول إلى عقر بيوتنا متى شاءت ، عند تحرير المركز فإن الباقي سوف يكون أسهل للوصول.

لماذا احتلوا رام الله وغزة على غرار احتلوا وول ستريت ؟

يقول البعض بأن الشعار غربي وأمريكي ومستورد. إن تحرير فلسطين من الفساد السياسي والاقتصادي ومن ثم من الإحتلال الإسرائيلي لم ولن يكون فكرة أمريكية غربية مستوردة …الحركة هدفها إعادة احتلال أي تحرير وتنظيف البلد من ذاك الفساد. الولايات المتحدة الأمريكية لن تفكر يوماً في تصدير فكرة كهذه للفلسطينيين لأنه بكل بساطة لا يخدم مصالح حليفتها اسرائيل.

Advertisements
Comments
  1. لإنجاح هذه الحركة وضمان عدم تسييرها تجاه احد الاحزاب يجب ضمان استقلال دعمها اقتصاديا لأن أغلب الشباب انضم للأحزاب نتيجة ظروف اقتصادية ووجود مصدر للتمويل وهو الحزب فيضطر الشاب لفعل ما يؤمر به حتى لا يقطع الدعم المادي عنه.
    فيجب علينا التحرر من تبعيات الاحزاب الاقتصادية والتفكير في مشاريع يكون تمويلها من الشباب انفسهم يعملون على تنميتها حينها يصبح قرارهم بيدهم حينها نضمن باذن الله ان تنجح هذه الحركة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s